منتدى الطعان الثقافي في كولن مع الشعر والموسيقى ووداع جميل لعام 2021

منتدى الطعان الثقافي في كولن مع الشعر والموسيقى ووداع جميل لعام 2021



زي بوست: كولن – محمد إقبال بلّو



أقام منتدى الطعان الثقافي في كولن يوم أمس الأحد أمسية جميلة من الأمسيات التي اعتدنا حضورها بشكل متكرر وشبه شهري، بدعوات تتجدد من الرائعين القائمين على المنتدى الأستاذ هيثم الطعان وزوجته السيدة سميرة.



حملت الأمسية عنوانا عبر عن مضمونها الساحر الذي كان غنيا بالكلمة الرقيقة اللافتة واللحن المتميز والغناء العذب، أمسية الشعر والموسيقى في وداع 2021..


افتتحت الأمسية بترحيب من الأستاذ هيثم الطعان مدير المنتدى والأستاذ بشير الزعلان من الجهة الداعمة للنشاط، ليبدأ الثنائي الجميل: ريدور ساهر وأيهم نابوتي بعزف مشترك على آلتي الغيتار والبزق، ومن ثم الغناء الذي أمتع الحاضرين، والذي تم المزج فيه بين الغناء الكردي واللحن والغناء العربي بأسلوب مدهش أعجب الحضور وجذب إصغاءهم واهتمامهم.


الفقرة التالية كانت للشاعر الكردي المبدع جوان قادو، وتضمنت قراءات من مجموعته الشعرية المعنونة (العصافير التهمت لساني)، حيث قرأ الشاعر العديد من القصائد باللغة الكردية، بينما قرأ ترجمتها للغة العربية الشاعر الجميل محمد زادة والذي قام بنفسه بترجمة بعض القصائد، بينما كانت بعضها لمترجمين آخرين ومنهم المترجم كاميران حوج.


بعد استراحة قصيرة بدأت الفقرة التالية التي تمثل لمعظم الحضور الوقت الذهبي والممتع مع فنان مبدع ومختلف هو الفنان جان عيسى الذي بأسرك بدفء صوته وينقلك من حالة نفسية إلى أخرى ومن لحن إلى آخر بل من لغة إلى أخرى، فبينما أنت مندمج مع أدائه لأغنية عربية تجد أنك تمضي بنفس الحالة دون أن تشعر بذلك مع أغنية أخرى باللغة الكردية قد بدأ بغنائها دون أن تنتبه إلى أي تغيير حاصل، إذ ظل الصوت العذب واللحن الآسر يرافقك دون انقطاع.


الجميلان أحمد أمين وشفان تمو رافقا الفنان جان عيسى على آلتي العود والغيتار، فأبدعا العزف وأطربا الحضور.

بينما شاركت المبدعة ندى محمد الفنان جان عيسى بأداء بعض الأغنيات الجميلة، ليكون صوتها الأنثوي الدافئ نكهة جديدة ومختلفة في الأمسية.



فقرة أخيرة للفنان الجميل جمال أبو خالد والذي عزف العود وغنى في آن واحد أجمل الأغنيات العربية والتراثية، فكان مسك الختام بحق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s