كولن: أمسية موسيقية ترنم فيها العود وشدا مبدعوه غناء وشعرا


كولن: أمسية موسيقية ترنم فيها العود وشدا مبدعوه غناء وشعرا

كولن – زي بوست

تحت عنوان: الموسيقى لا تجعلنا غرباء أبدا
أقام منتدى الطعان الثقافي في كولن أمسيته الفنية الثقافية الأولى للعام 2022 وذلك في المركز الثقافي ايرنفيلد كولن السبت الماضي.

أمسية ساحرة  قدمتها فرقة مدرسة العود في مدينة Hürth وذلك بإشراف الأستاذ الفنان علي الورد ، كما شارك فيها الفنانون:
الفنان طالب مدرسةالعود ماهر رشيد
الفنان طالب مدرسة العود د. هاشم سوراني
الفنان طالب مدرسة العود عبد الله سراس
ومشاركة
الفنان والشاعر نديم كفاح الالوسي

افتتحت الأمسية بمقطوعات موسيقية تم عزفها على آلة العود، رافق ذلك خلال الفواصل شرح مبسط من قبل الفنان الموسيقار علي الورد عن المقامات وتسمية مقام كل معزوفة.
كما عزف المشاركون ألحانا تراثية عراقية بينما قام الفنان الورد بالغناء مع ألحان العود، وبدعوة منه شارك الحضور في الغناء، لاسيما عندما بدأ الفنانون يؤدون عزفا وغناءا بعض الأغاني الطربية العريقة للفنان الراحل الكبير صباح فخري وكوكب الشرق أم كلثوم كما بعض أغاني السيدة فيروز.

في فقرة تالية ألقى الموسيقار والشاعر نديم الألوسي بعض قصائده الشعرية، والتي تميزت بتنوع اللغة التي استخدمها ما بين الفصحى والعامية الشعبية العراقية.

في فقرة أخيرة حل الشاعر والكاتب عدنان العودة ضيفا على الأمسية وألقى بعض قصائده التي رافقه خلال أدائها عزف للفنان علي الورد على العود وكانا مسك ختام الأمسية الجميلة هذه.

منتدى الطعان الثقافي في كولن أسسه المهندس هيثم الطعان ويشرف على نشاطاته بشكل مباشر وذلك بمشاركة زوجته السيدة سميرة والشاعر محمد زادة ونخبة من المثقفين والفنانين العرب في ألمانيا، ويقيم المنتدى نشاطات متعددة كل عام بينها الأمسيات الأدبية والثقافية والموسيقية، كما يقيم حفل توقيع للكتب الصادة حديثا لكتاب عرب في ألمانيا. وجميع هذه النشاطات تقام بالتعاون مع المركز الثقافي في ايرينفلد بمدينة كولن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s